زاخاروفا: واشنطن تعرقل اتفاق السلام بسوريا...والتعاون مع تركيا سيكون "بناء"

29.09.2016 | 13:26

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا, يوم الخميس, ان " فشل" الولايات المتحدة بفصل المعارضة السورية المعتدلة عن "الإرهابيين" يعرقل "اتفاق السلام" بسوريا, مشيرة الى ان التعاون مع تركيا حول سوريا سيكون "بناء".

وذكرت وكالة الانباء (رويترز) ان وكالة الإعلام الروسية  نقلت عن زاخاروفا قولها إن" اخفاق الولايات المتحدة في فصل المعارضة السورية المعتدلة عن "الإرهابيين" يعرقل الحزمة الكاملة من الاتفاقيات التي توصلت إليها المجموعة الدولية لدعم سوريا".

وجاء ذلك بعد يوم من اعلان الكرملين ان الفصل بين المعارضة المعتدلة والارهابيين في سوريا لم يتم بعد.

وينص اتفاق الهدنة في سوريا الذي تم التوصل اليه في 19 الجاري برعاية كل من روسيا وأمريكا، في أحد بنوده على أن تعمل واشنطن من أجل الوصول الى فصل المعارضة "المعتدلة" عن التنظيمات الإرهابية، الأمر الذي تصر موسكو على تنفيذه وتتهم واشنطن بالتقصير فيه.

من جانب آخر, أشارت زاخاروفا الى أن هناك اتجاها بأن التعاون مع تركيا في سوريا سيكون "بناء" حاليا, فيما تعمل موسكو وأنقرة على إصلاح علاقتهما.

 وأضافت المتحدثة انه "من الممكن القيام بعمليات مشتركة إذا دعت الحاجة". دون أن تذكر أي تفاصيل.

وكان نائب رئيس الوزراء المتحدث باسم الحكومة التركية نعمان قورتولموش وصف, يوم الأربعاء, الوضع الراهن في سوريا بأنه أصبح "أكثر إيجابية" مما سبق، فيما يتعلق بتحقيق السلام, مشددا على انه لا يمكن لجهة بمفردها, بما فيها روسيا والولايات المتحدة, فرض حل حسب رغبتها للأزمة السورية.

وتشارك تركيا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" لكنها تعتبر "وحدات حماية الشعب الكردية السورية" وجناحها السياسي "حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي"امتدادا للمسلحين الأكراد الذين يشنون تمردا على الأراضي التركية منذ ثلاثة عقود.

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved